المغرب التطواني يعود سريعاً إلى القسم الأول.. والراسينغ يهبط إلى الهواة

استعاد المغرب التطواني مكانه بين أندية القسم الأول بعد موسم واحد فقط في الدرجة الثانية، إثر فوزه على الراسينغ الرياضي بهدفين دون رد، في الجولة 29 من البطولة الاحترافية "إنوي" للقسم الثاني، وهي النتيجة التي أنهت أيضاً آمال الفريق البيضاوي وأرسلته إلى قسم الهواة.

المغرب التطواني يعود سريعاً إلى القسم الأول.. والراسينغ يهبط إلى الهواة

نجح المغرب التطواني في حجز بطاقة العودة إلى القسم الأول من البطولة الاحترافية "إنوي"، بعدما تفوق خارج ملعبه على الراسينغ الرياضي بهدفين دون رد، اليوم السبت، لحساب الجولة الـ29، ليؤكد عودته إلى قسم الأضواء بعد موسم واحد فقط من مغادرته.

ورفع الفريق التطواني رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني، مبتعداً بفارق ست نقاط عن شباب أطلس خنيفرة، الذي تعادل مع الاتحاد الإسلامي الوجدي (1-1)، ليحسم رسمياً بطاقة الصعود الثانية قبل جولة واحدة من إسدال الستار على الموسم.

في المقابل، تكبد الراسينغ الرياضي هزيمة أنهت آماله في البقاء، ليهبط رسمياً إلى قسم الهواة، بعدما عجز عن تحسين وضعيته في أسفل جدول الترتيب.

وكان وداد تمارة قد ضمن الصعود إلى القسم الأول في وقت سابق، قبل أن يعزز صدارته بفوز ثمين على سطاد المغربي بهدف دون رد، رافعاً رصيده إلى 53 نقطة، ليبقى الصراع قائماً مع المغرب التطواني على لقب بطل القسم الثاني في الجولة الأخيرة.

وفي سباق المراكز المتقدمة، اكتفى شباب أطلس خنيفرة بالتعادل أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، بينما تعادل أمل تزنيت مع مولودية وجدة، لتتضاءل حظوظ الفريقين في المنافسة على الصعود.

أما في أسفل الترتيب، فأحيا رجاء بني ملال آماله في تفادي النزول بعد فوزه على شباب المحمدية بهدفين دون رد، فيما ظل الصراع مفتوحاً على البقاء بين عدة أندية قبل الجولة الختامية.