واختتم الفريق اليوم الأخير للاختبارات من خلال القيادة على أرضية رطبة للمرة الأولى، ليستكمل بذلك 247 دورة على الحلبة الإسبانية على مدار ثلاثة أيام، ما يمثل تطوراً على صعيد توليد القوة وإدارة عملية استهلاك الطاقة.
وقال سيباستيان بويمي، سائق سيارة فريق "نيسان إي. دامس" رقم 23، "تعد هذه هي المرة الأولى التي تعرف من خلالها فريق نيسان إي. دامس على مستواه مقارنة بالفرق الأخرى التي ستشارك في البطولة. وقد كان أسبوع الاختبارات هذا مهماً بشكل جوهري لاختبار قدرات الدفع في سياراتنا، وعليه فإننا متشوقون لانطلاق المرحلة الأولى من السباق. وقد اكتسب هذا الأسبوع أهمية من كونه فرصة لاختبار أنظمة السيارات، والتأكد من أن الأمور تمضي في مسارها الصحيح."
يُشار إلى أن اختبارات فالنسيا كانت الأولى بالنسبة لجميع الفرق المشاركة في سباق "فورمولا إي" على حلبة السباق والتي تم خلالها اختبار قدرات "الجيل الثاني" لسيارة "فورمولا إي" المشاركة للمرة الأولى في الموسم الخامس، والتي تتميز بأنها مزوّدة ببطارية جديدة وقدرات الدفع العالية والديناميكا الهوائية.
وأجرى الاختبارات كل من السويسري سيباستيان بويمي، بطل سباقات "فورمولا إي" موسم 2015- 2016 والفائز بعدة ألقاب في سلسلة هذه السباقات، والأكثر حصولاً على موقع الانطلاق المميز من الصف الأول، والأسرع في الدورات، وأوليفر رولاند، البطل السابق لسباق "فورمولا رينو 3.5" والسائق الشاب في سباقات "فورمولا 1"، حيث قاد السائقان سيارة فريق "نيسان إي. دامس" رقم 22.
وحسب جان بول دريوت مؤسس شركة "إي. دامس" فإن الاختبارات أظهرت قدراتنا التنافسية العالية استعداداً للمشاركة في البطولة، مضيفا "أظهر السائقون والفرق المشاركة في الاختبارات أداءً جيداً، في الوقت الذي أثبت سيباستيان بويمي مجدّداً أن فريق نيسان إي. دامس سيكون منافساً قوياً في البطولة. نأسف لعدم قدرة أليكس ألبون على المشاركة في الاختبارات، ونتطلع إلى حل هذه المشكلة قريباً لنكون جاهزين للتنافس منتصف شهر دجنبر المقبل في المملكة العربية السعودية."
