فلاش

الدفاع الجديدي يواصل تقوية صفوفه بضم لاعبين جديدين

سبورت
الخميس 30 ماي 2019 - 11:45

كشفت مصادر مقربة من الدفاع الحسني الجديدي أن إدارة النادي وقعت، بحر هذا الأسبوع، عقدا أوليا مع لاعب شباب الريف الحسيمي، حسام أمعنان، الذي يتأهب لمغادرة مدينة الحسيمة، بعد تجربة لم يكتب لها النجاح، لأسباب عديدة.

ولم تكشف مصادرنا عن مدة العقد الموقع بين الطرفين، ولا عن أي تفاصيل أخرى، غير أنها ذكرت أن أمعنان (25 سنة)، والذي يلعب في وسط الميدان، وسبق له أن دافع عن ألوان أندية المغرب الفاسي، والوداد البيضاوي، ونهضة بركان، بإمكانه تقديم الإضافة المرجوة لخط وسط الفريق الدكالي، خصوصا في ظل الفراغ الذي سيتركه رحيل بعض الوجوه، في مقدمتها علي بامعمر. من جهة أخرى، تعاقد مسؤولو الفريق الجديدي، مبدئيا، مع المهاجم الكونغولي، ريكي تيلانغ، البالغ من العمر 26 سنة، في عملية انتقال حر، قادما من نادي موتيما الكونغولي، الذي توج معه بلقب هداف الدوري الكونغولي في ثلاث مناسبات، كما أنه دافع عن ألوان المنتخب المحلي الكونغولي، مرات عدة.

ويشكل التعاقدان ثالث صفقات مكتب الدفاع الجديدي، قبل موعد افتتاح الميركاطو الصيفي بشكل رسمي، بعد الصفقة الأولى، الخاصة بمهاجم الكوكب المراكشي، ياسين الذهبي. ومؤكد أن إدارة الدفاع الجديدي تسابق الزمن لتلبية مطالب المدرب بادو الزاكي، الذي كشفت مصادرنا أنه يصر على تقوية الخطوط الثلاثة، تحضيرا للموسم الرياضي المقبل، ورغبة في تفادي المعاناة التي عاشها الفريق، خلال الموسم الجاري، بدليل أنه الإدارة اضطرت إلى تغيير الطاقم التقني، مرتين، إذ بعد الانفصال عن الإطار الوطني، عبد الرحيم طاليب، جاء التعاقد مع الفرنسي هوبير فيلود، الذي لم يحقق ما هو مطلوب منه، فكان لا بد من إقالته، والتعاقد مع الزاكي، الذي أعاد بعض التوازن للفريق، رغم ضعف التركيبة البشرية.

وينتظر أن يكشف بادو الزاكي عن قائمة الأسماء التي ستغادر بيت الدفاع، إذ سيكون اللاعب طارق استاتي على رأسها، بعدما أخرجه المدرب من حساباته التقنية، ووضعه في "الثلاجة" قبل أسابيع. وستشمل اللائحة أيضا أسماء، البلغاري جوليان نينوف، الذي لم يقدم أي إضافة حقيقية لخط الهجوم.

كما سيغادر لاعبون آخرون، خصوصا أولئك الذين انتهت عقودهم، على غرار كريم الهاشمي، والحسين خوخوش، وعزيز الكيناني، وعدنان الوردي، وعادل الحسناوي، وأنور جيد، ثم أيضا علي بامعمر، الذي أكدت مصادرنا أنه بالغ في مطالبه المادية، وأن جميع محاولات التفاوض معه باءت بالفشل، علما أنه توصل بعروض مغرية من بعض الأندية، أبرزها عرض اتحاد طنجة. أما بخصوص المهاجم الدولي التانزاني، سايمون مسوفا، فمؤكد أن قيمة العروض التي وصلته أو التي ستصله، في الأيام المقبلة، ستكون هي الحاسمة في أمر بقائه أو رحيله عن مدينة الجديدة، علما أن مكتب عبد اللطيف المقتريض، رئيس الدفاع الجديدي، حدد فترة ما بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، لفتح ملف الهداف التانزاني، الذي سيشارك في هذه النهائيات رفقة منتخب بلاده، ما يعني احتمال وصول عروض جديدة، خصوصا إذا نجح في التألق.

البطولات
تابعونا على فيسبوك
الرابط المختصر للصفحة :