أرقام مهمة في مداخيل التسويق للرجاء

بلغت مداخيل التسويق والاستثمار لنادي الرجاء البيضاوي، والتي يرأس لجنتها سليم الشيخ، الذي يشغل منصب المدير العام للقناة الثانية "2m"، مبلغ 29.503.00 درهم، مقسمة على الشكل التالي:

أرقام مهمة في مداخيل التسويق للرجاء

+ مداخيل الإشهار على قميص الفريق: 17.025.000 درهم

+ مداخيل اللوحات الإشهارية: 5.812.000 درهم

+ مداخيل المساهمين في التكوين: 1.300.000 درهم

+ مداخيل بيع منتوجات النادي: 5.366.000 درهم

وتميز الموسم الرياضي 2019/2020 بانطلاق استغلال اللوحات الإشهارية الإلكترونية "LED" بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء، وهو ماساهم في الرفع من رقم المعاملات مداخيل الإشهار بواسطة اللوحات بواقع 49 في المائة، مقارنة مع مداخيل الموسم الرياضي 2018/2019، كما أفضى عمل لجنة التسويق والتطوير الرقمي إلى الرفع من متتبعي النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصل إلى 7.030.00 متتبع )4.8000.000 فايسبوك( و) 1.5000.00 إنستغرام( و)300.00 تويتر( و)4000.00 يوتوب( و)30.000 تيكتوك(.

وأبرزت إدارة الرجاء أن الموسم الرياضي عرف إطلاق منصة الكترونية في بيع منتوجات النادي عبر الانترنيت مكنت من رفع رقم معاملات النادي بواقع 47 في المائة، كما أن عملية انخراط الجماهير في حملة الاشتراك السنوي بلغت مستويات قياسية على المستويين المحلي والإفريقي )13 آلاف مشترك( وهو رقم قياسي يظهر مدى مساهمة الجماهير في المشاريع الإستراتيجية للنادي، والمشاركة الفعلية في الرفع من مداخيل الفريق.

كما نجحت إدارة النادي في مشروع بيع التذاكر إلكترونيا، ليكون سباقا لتفعيل هذه التجربة كأول ناد مغربي يسوق تذاكر المباريات عبر الانترنيت، ويساهم فعليا في تطوير عمليات اقتناء التذاكر وولوج ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، إذ بلغ عدد التذاكر التي تم تسويقها إلكترونيا برسم الموسم الرياضي 2019/2020، حوالي83.291 تذكرة إلكترونية.