وأشار المصدران إلى أن شبكة بي إن ترددت في المناقصة بينما لم تكن المفاوضات مثمرة مع شركة الرياضة السعودية.
وفي ظل صعوبة التوصل لاتفاق للبث التلفزيوني قبل انطلاق الموسم يوم 21 غشت تدرس رابطة الدوري الإيطالي إمكانية البث عبر منصة يوتيوب للفيديو المملوكة لجوجل لتجنب بدء الموسم دون تغطية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضاف المصدران أن بعض الاتصالات المبدئية جرت بالفعل بين الرابطة ويوتيوب والقرار بين أيدي الرابطة.
ومن المنتظر أن يناقش ممثلو الدوري الإيطالي هذا الخيار في اجتماع يوم 13 غشت عبر الفيديو.
ورفض متحدث باسم الدوري الإيطالي التعليق بينما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من جوجل.
وتشير البيانات إلى أن الدوري الإيطالي اتفق على عقود بث المباريات تلفزيونياً مقابل نحو 640 مليون أورو خلال الفترة من 2021 إلى 2024.