المان سيتي.. الأغلى في العالم

أزاح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ريال مدريد الإسباني عن صدارة قائمة العلامة التجارية الأكثر قيمةً في عالم كرة القدم بمليار و562 مليون دولار، فيما تصدَّر نيوكاسل قائمة الأسرع نموًّا في بريطانيا.

المان سيتي.. الأغلى في العالم

وارتفعت قيمة العلامة التجارية للنادي، الذي سيخوض فريقه الأول لكرة القدم نهائي دوري الأبطال، السبت المقبل، أمام إنتر ميلان الإيطالي، بواقع 15 في المئة عن العام الماضي، مقابل تراجعها في ريال مدريد بـ 3 في المئة، لتصل إلى مليار و513 مليونًا، وفقًا لتحليل أجرته شركة “براند فايناس”، ونشرته صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية.

وفي إمكان السيتي تعزيز حضوره ومكانته على المستوى الدولي في حال فوزه بدوري الأبطال للمرة الأولى بعد أن بسط سيطرته محليًّا على الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد، الأمر الذي سيجلب له مزيدًا من الرعايات التجارية.

وفي المركز الثالث، حل برشلونة الإسباني بزيادة 5 في المئة، لتصل قيمة علامته إلى مليار و425 مليونًا، مع تقدم مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع بمليار و412 مليونًا، بزيادة 11 في المئة. وجاء ليفربول وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني في المركزين السادس والسابع، وأغلقت أندية أرسنال وتوتنهام وتشيلسي المراكز العشرة الأولى. وأشار التقرير إلى أن نيوكاسل يونايتد يعدُّ العلامة التجارية الأسرع نموًّا بين أندية بريطانيا بزيادة قدرها 33 في المئة، ليصل إلى 268 مليونََا في أعقاب استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي عليه عام 2021.