بطولة ويمبلدون للتنس تسجل رقماً قياسياً في الحضور الجماهيري

بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس تواصل كتابة التاريخ، بتسجيل أعلى نسبة حضور جماهيري في تاريخها، وتفاعلات رقمية غير مسبوقة، ومبيعات قياسية للأدوات الرسمية.

بطولة ويمبلدون للتنس تسجل رقماً قياسياً في الحضور الجماهيري
سجلت النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، رقماً قياسياً في الحضور الجماهيري عبر تاريخها، هذا بالإضافة لرقم آخر متعلق بحجم التفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتأثير الإعلامي على بيع الأدوات على مدار البطولة.

شهدت ملاعب أقدم بطولات التنس حضور 548 ألفاً و770 متفرجاً على مدار 15 يوماً أقيمت خلالها 746 مباراة، في الوقت الذي سجلت فيه وسائل التواصل الاجتماعي ملايين التفاعلات، وفقاً للبيان الذي نشرته اللجنة المنظمة اليوم الثلاثاء.

وفيما يتعلق بالتغطية الإعلامية، نجحت شبكة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في الوصول إلى 69.3 مليون شخص في بريطانيا، بإجمالي 19.2 مليون شخص أكثر من النسخة الماضية 2024.

وعلى المستوى الدولي، سجلت شبكة (سكاي إيطاليا) أفضل أرقام لها على مستوى المشاهدات، حيث يعود الفضل الأكبر في هذا الأمر للمستوى الكبير الذي قدمه الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، وتتويجه باللقب على حساب الإسباني كارلوس ألكاراز.

وسجلت الشبكة ذائعة الصيت 7.6 مليون مشاهدة، وهو ما يعادل 46.6% من إجمالي المشاهدات في إيطاليا كلها.

أما بالنسبة لبيع الأدوات، فكان الأكبر منذ بدء تسجيل الأرقام، محققاً 669 ألف و546 أداة رسمية للبطولة تم بيعها، من بينها القبعات التاريخية لبطولة ويمبلدون، حيث بيعت 103 ألف و405 قبعة، بالإضافة إلى 71 ألف و925 قطعة ملابس و53 ألف و409 منشفة، و24 ألف و595 كرة تنس مستعملة.